Tuesday, October 16, 2018

الدولار/ الين الياباني

Tags

التحليل الأساسي

يبدأ تداول الدولار/ الين يوم الثلاثاء على نحو إيجابي بعد انخفاضه خلال جلسة التداول السابقة على أثر تسجيل الولايات المتحدة أرقام مبيعات التجزئة أسوأ من المتوقع. ففي شهر سبتمبر، ارتفع رقم مبيعات التجزئة الشهرية بنسبة 0.1٪ فقط مقارنة بارتفاع متوقع بنسبة 0.7٪. ويتزامن ضعف مبيعات التجزئة مع أرقام مؤشر أسعار المستهلكين الذي جاء أقل أيضاً من المتوقع في الأسبوع الماضي، حيث لا تظهر البيانات التعب المفرط في الاقتصاد الأميركي. ولهذا فإن المستثمر سيواصل التأثير في سياسة الاحتياطي الفيدرالي عن طريق بيع الدولار الأميركي.

اليوم، تمكن الزوج من استرداد بعض خسائر يوم الاثنين بعدما ارتفعت أسواق الأسهم بارتفاع مؤشر S & P الآجلة بنسبة 0.37٪. من البيانات الاقتصادية، يتعين على المستثمرين مراقبة الأرقام التالية: مؤشر ZEW الاوروبي للثقة الذي سيعطي السوق فكرة عن وضع السوق الأوروبية والذي قد يدفع الطلب على الملاذ الآمن من الين الياباني، وتقرير JOLT للوظائف في الولايات المتحدة والذي قد يدفع الطلب على الدولار الأمريكي.

التحليل الفنيّ

فشل الزوج في اختراق دون مستوى الدعم 111.83 وارتد صعوديًا نحو 112.10. وفي الآونة الأخيرة، تمكن الزوج من اختراق المتوسط المتحرك لـ13 فترة ما يشير إلى تحول في الزخم قصير المدى. إذا استمرت أسواق الأسهم في الاتجاه الصعودي فمن المتوقع أن يستمر الدولار/ الين في الارتفاع. سيكون هناك تأكيداً لتغّير في المعنويات إذا كسر الزوج فوق المتوسط المتحرك لـ200 فترة (اللون الأرجواني) ما يمهد الطريق للارتفاع نحو مستوى المقاومة 112.83. إذا بقيت المعنويات هبوطية وتمكن الزوج من اختراق أدنى 111.63، فإن مستوى 111.37 سيكون في الواجهة.

الدعم: 111.63 111.37

المقاومة: 112.48 112.83

USDJPY

 
Billion
Positions Opened
 
Thousand
Active Users
 
Trillion
Traded Value