نستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط) لتعزيز الأداء الوظيفي لموقعنا الالكتروني، ما سوف يُحسّن بالنهاية تجربة التصفح الخاصة بك. من خلال استمرارك في تصفح هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. يمكنك تغيير الإعدادات في أي وقت. سياسة استخدام ملفات تعريف الارتباط. . قبول

العملات الرقمية

عقود فروقات العملات الرقمية

ما هي العملات الرقمية؟

 العملات الرقمية هي العملات الافتراضية. وتعمل بشكل مستقل عن البنوك والحكومات، لكن لا يزال بالإمكان تبادلها أو تداولها مثل العملات التقليدية. ويستند هذا النوع من العملات على تكنولوجيا Blockchain وهي مصدر مفتوح ومباشر، لذلك لا يوجد حاجة لوسطاء للقيام بالتعاملات.

وتُعتبر بيتكوين العملة الأصلية الأكثر شهرة بين العملات الرقمية، حيث تم إطلاقها للمرة الأولى في عام 2009 لكن هناك عدد من العملات الرقمية المنافسة التي يمكن تداولها وتبادلها أو مقايضتها، مثل أي عملة مادية أخرى.

 

كيف أتداول العملات الرقمية من خلال عقد فروقات؟

مع إي دي إس سيكيوريتيز، يمكنك تداول عقود فروقات العملات الرقمية التالية:

 

  • بيتكوين
  • ايثريوم
  • ريبيل
  • لايتكوين
  • بيتكوين كاش

 

عادةً ما يتم تداول العملات الرقمية من خلال تبادل معين حيث يتوجب على العميل إنشاء “محفظة افتراضية” للاحتفاظ بهذا النوع من العملات – وفي الحقيقة هي عملية صعبة الاستخدام ومكلفة للحفاظ عليها. مع ذلك، بات بإمكان عملاء إي دي إس سيكيوريتيز تداول العملات الرقمية من خلال عقد فروقات دون الحاجة لامتلاك العملة الرقمية بحد ذاتها.

ببساطة، قم بتسجيل الدخول في منصة إي دي إس سيكيوريتيز للتداول الخاصة بك، للدخول إلى عملاتنا الرقمية حيث ستراها كافة العملات مُسعّرة مقابل الدولار الأمريكي. وعند فتحك لصفقة عقد فروقات، فبدلاً من الامتلاك الفعلي للعملات الرقمية، يمكنك التداول بشكل أساسي سواء ارتفع سعر العملة الرقمية أو انخفض مقابل الدولار الأمريكي. تماماً مثل تداول أي عقد فروقات; فإذا أصابت توقعاتك سوف تربح، وإذا لم تصب فسوف تخسر.

مزايا التداول في عقود فروقات العملات الرقمية مع إي دي إس سيكيوريتيز:

 

  • التداول باستخدام الرافعة المالية، مع هوامش ابتداءً من 25٪.
  • المرونة على حجم الصفقة – حيث يعادل كل عقد فروقات واحد عملة بيتكوين واحدة.
  • صفقات بيع أو شراء – استفد من صعود أو هبوط السعر.
  • التسعير متاح لجميع العملاء على منصة MT4 الخاصة بنا.
  • إجراءات سهلة وبسيطة لفتح الحساب والتمويل.
  • خدمة عملاء ممتازة على مدى 24 ساعة يومياً/ 6 أيام أسبوعياً.

 

مثال عن عقد فروقات بيتكوين

 حسناً، إذا كنت مهتماً بتداول العملات الرقمية من خلال عقود فروقات، فإن المثال التالي سيساعدك في فهم طريقة التداول. على سبيل المثال إذا كان سعر بيع عملة بيتكوين واحدة هو 11,500 دولار وسعر الشراء 11,550 دولار. وأنت تعتقد أن سعر البيتكوين سينخفض مقابل الدولار، لذلك تقرر بيع 10 عقود عند سعر 11,500 دولار – ولتبسيط الأمر أكثر – يعادل كل عقد فروقات خاص بنا معاملة بيتكوين واحدة.

 

السيناريو أ

انخفض سعر بيتكوين وأصبح سعرنا الجديد هو 11,300/11,350 دولار. فتقرر جني الأرباح الخاصة بك عن طريق الشراء بسعر 11,350 دولار .

11,500 دولار – 11,350 دولار = حركة 150 دولار أو 150 نقطة.

ربحك الإجمالي هو 10 عقود × 150 دولار = 1,500 دولار.

 

السيناريو ب

ارتفع سعر بيتكوين، وأصبح سعرنا الجديد هو 11,650/11,700 دولار. فتقرر إغلاق صفقتك عن طريق الشراء بسعر 11,700 للحد من خسائرك.

11,700 دولار – 11,500 دولار = حركة 200 دولار أو 200 نقطة.

خسارتك الإجمالية هي 10 عقود × 200 دولار = 2,000 دولار

إن العملات الرقمية، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، بيتكوين و إيثريوم، تخضع لدرجة عالية جداً من عدم اليقين وتقلبات في الأسعار. ويتعرض المستثمرون الذين يتداولون في عقود فروقات العملات الرقمية إلى عدد من المخاطر الإضافية التي لا تظهر في الاستثمارات التقليدية. تم بيان هذه المخاطر في تحذيرات المخاطر الإضافية والشروط – الخاصة بعقود فروقات العملات الرقمية الخاصة بنا، مع العلم أن هذه القائمة ليست شاملة.

منصة التعليم

تعلم كيف تتداول الفوركس؟

جربوا دوراتنا التفاعلية في تداول العملات لتساعدكم على تعلم كيفية التحليل والتداول في الأسواق مثل المتداولين المحترفين. دوراتنا تغطي جميع الجوانب، ابتداءً من المفاهيم الأساسية وصولاً إلى المهارات المتقدمة.

Cryptocurrency

Cryptocurrency Contracts for Difference (CFDs)

What Are Cryptocurrencies?

Cryptocurrencies are virtual currencies. They operate independently of banks and governments, but they can still be exchanged or traded like traditional fiat currencies. They are based on blockchain technology, which is open source and peer-to-peer, so there is no need for intermediaries for transactions.

The original and most well-known cryptocurrency is bitcoin, which was launched in 2009. However, there are now a number of competitor digital currencies that can be traded, exchanged or speculated on, much like any physical currency.

How can I trade Cryptocurrencies via a CFD?

With ADS Securities, you can trade a cryptocurrency CFD on

  • Bitcoin
  • Ethereum
  • Ripple
  • Litecoin
  • Bitcoin Cash

Normally, cryptocurrencies are traded via exchange, and require a ‘virtual wallet’ to hold them. These can be slow to acquire, restrictive to use and expensive to maintain. However, ADS Securities’ clients can trade cryptocurrencies via a CFD without taking ownership of the underlying cryptocurrency.

Simply log into your ADS Securities trading platform to access our cryptocurrencies, all of which will be quoted against the US dollar (USD). When you open a CFD position, rather than taking actual ownership of the cryptocurrencies, you will trade on whether the price of the cryptocurrency will rise or fall in value in relation to the US dollar. As with any CFD, if you are correct, you will profit; if you are not, you will make a loss.

The Advantages of Trading a Cryptocurrency CFD with ADS Securities

  • Trade on leverage, with margins starting from 25%
  • Flexibility on trade size – minimum 1 CFD equals 1 unit of the cryptocurrency
  • Go long or short – capitalise on uptrends or downtrends in price
  • Pricing available to all clients on our trading platform
  • Simple account opening & funding process
  • Customer service 24 hours a day, 6 days a week

CFD Trading Example

If you are interested in trading cryptocurrencies via CFDs, the following examples will help explain how it works. If the selling price is $11,500 and the buying price is $11,550 for 1 bitcoin, and you believe that the bitcoin’s price will fall against the dollar, you may decide to sell 10 bitcoin contracts at $11,500 – for ease of reference, each of our CFD contracts is equivalent to transacting in 1 bitcoin.

Scenario A

The bitcoin price falls and our new price is $11,300/$11,350. You decide to take your profit by buying at $11,350.

$11,500 – $11,350= $150 move or 150 points

Your gross profit is 10 contracts x $150 = $1,500

Scenario B

The bitcoin price rises and our new price is $11650/$11700. You decide to close your position by buying at $11,700 to limit your losses.

$11,700 – $11,500= $200 move or 200 points

Your gross loss is 10 contracts x $200 = $2,000

Cryptocurrencies, including, without limitation, Bitcoin and Ethereum, are subject to a very high degree of uncertainty and price volatility. Investors in cryptocurrency CFDs are exposed to a number of additional risks not present in more traditional investments. These risks are set out in our Cryptocurrency CFDs – Additional Risk Warnings & Conditions, you should note that this is not an exhaustive list.

Educational Platform

Learn How To Trade CFDs

Try our interactive CFDs trading courses to help you learn how to analyse and trade the market like advanced traders do. Everything is covered, from basic concepts to advanced skills.