اكتشف كيف كان الاكتتاب العام لشركةspotify_logoIPO

تم بنجاح الاكتتاب العام لشركة Dropbox، وتتوفر لدينا الآن في إي دي إس سيكيوريتيز عقود فروقات Dropbox. وقد أعلنت شركة Dropbox​​، شركة تخزين المعلومات الالكترونية الشهيرة، عن طرحها لأسهمها للاكتتاب العام في 23 مارس، بعد عقد تقريباً من تأسيسها. ويتم تداولها حالياً في مؤشر ناسداك تحت رمز DBX.

الحقيقة الخامسة

خسارة صافية قدرها 111.7 مليون دولار في عام 2017، أقل من خسارة 201.2 مليون دولار في العام السابق

الحقيقة الرابعة

نشطة في 180 بلد حول العالم

الحقيقة الثالثة

ناسداك وبووت وأتش بي أي: هم جميعاً من عملاء الشركة

الحقيقة الثانية

500 مليون مستخدم مسجل

الحقيقة الأولى

إيرادات قدرها 1.1 مليار دولار في عام 2017

هل أنت مستعد لفتح حساب حقيقي مع إي دي إس سيكيوريتيز ؟

لمحة عن إي دي إس سيكيوريتيز

الجوائز

إدارة المخاطر

الإجراءات التنظيمية

التعليم

لماذا اختارت Dropbox طرح أسهمها في الاكتتاب العام؟

على الرغم من كونها الأولى في مجالها، إلا أن المناورات التي أجرتها شركات أخرى مثل Box تعني أن Dropbox تواجه خيارين إثنين إما التوسع أو الموت. وتظهر البيانات التاريخية أن تقوم الشركة بطرح أسهمها للاكتتاب لتتمكن من تمويل خطط التوسع، نظراً لحجم الإيرادات الكبيرة التي تم جنيها من عمليات مشابهة قامت بها شركات تكنولوجية لم تكن تحقق أرباحاً، منها أمازون وغوغل وفيسبوك.

وتكمن خطة Dropbox في استخدام العائدات من الاكتتاب العام لتوظيفها في خدمة الأغراض العامة للشركة، مع تمويل رأس المال بتوسع كبير. وتشمل إمكانيات التوسع هذه النفقات الرأسمالية وإمكانية الحصول على خدمات أو تقنيات تجارية.

هل أنت مستعد لفتح حساب حقيقي مع إي دي إس سيكيوريتيز ؟

هل نجح الاكتتاب العام الأولي؟

قبل الطرح العام الأولي، روجت Dropbox لمنتجاتها بشكل كبير. ومع ذلك، كان العديد من المستثمرين يتساءلون عما إذا كانت Dropbox تستحق حقاً 10 مليار دولار، وهو المبلغ الذي تم تقييمه خلال الجولة الأخيرة من التمويل الخاص في عام 2014.

في الوقت الراهن، تعتقد Dropbox انها ومن خلال الاكتتاب العام ستمحو الأيام الصعبة للاكتتاب العامة الخاصة بشركات التكنولوجيا لا سيما سناب شات.

ويستند ذلك بشكل رئيسي على هيمنة الشركة على كافة السوق. في حين كانت سناب شات لاعب من الدرجة الثانية بعد فيسبوك و انستغرام. في عام 2016، كان لدى Dropbox أكثر من 6.5 مليون مستخدم مسجل. أما الآن يكاد يكون الرقم ضعف ذلك مع وجود 11 مليون مستخدم وما زال أمامها مجال كبير للنمو.

ارتفعت أسهم Dropbox ​​بنحو 36 في المائة خلال اليوم الأول من التداول، مما رفع قيمة الشركة إلى حوالي 11 مليار دولار. هذا يرجع حقيقة إلى النمو الكبير للشركة مع توليدها لتدفقات نقدية مثيرة للإعجاب، بنفس الوقت إنفاقها أقل بكثير من معظم شركات البرمجيات خلال عمليات جذب عملاء جدد.

يبقى السؤال الآن هو ما إذا كان ارتداد اليوم الأول سيتواصل، حيث يضع المشترون ثقتهم في شركة ذات نموذج تجاري جديد كافحت من أجل الوصول إلى خطوات مالية في وقت قريب نسبياً. وعلى سبيل المقارنة، ارتفعت قيمة SNAP بنسبة 44 في المائة في يوم افتتاحها، ولكنها كافحت منذ ذلك الحين للبقاء فوق سعر العرض.

تداول عقود فروقات Dropbox مع إي دي إس سيكيوريتيز

إذا كنت تعتقد أن أرباح اليوم الأول لـ Dropbox ستتواصل، أو إذا كنت تعتقد أنها ستنخفض تحت سعر الاكتتاب ، فبإمكانك تداول عقود فروقات Dropbox مع إي دي إس سيكيوريتيز. افتح حساب معنا أو اطلع على منصاتنا لمعرفة المزيد.

جاهز لبدء التداول؟

تعتبر عملية فتح الحساب مع إي دي إس سيكيوريتيز طريقة سهلة وآمنة . لديك الحرية في اختيار فتح حساب حقيقي عبر بوابة العميل الخاصة بنا أو تجربة حسابنا التجريبي المجاني.

Drop in to the spotify_logo IPO

The Dropbox IPO is here, and we have Dropbox available as a CFD at ADS Securities. Dropbox, the famous cloud storage company, went public on March 23rd, almost a decade after it was founded. It is currently trading on NASDAQ under the symbol DBX.

KEY FACT ONE

Revenue of $1.1 billion in 2017

KEY FACT TWO

500 million registered users

KEY FACT THREE

NASDAQ, Boots and HPE are all enterprise customers

KEY FACT FOUR

Active in 180 countries

KEY FACT FIVE

Net loss of $111.7m in 2017, narrower than the $201.2m loss the year previous

Are you ready to open you Live account with ADS Securities?

Introduction to ADS Securities

AWARDS

RISK MANAGEMENT

REGULATION

EDUCATION

Why did Dropbox opt for an IPO?

Despite being the first in its space, manoeuvres by other companies such as Box meant Dropbox faced the choice to either expand or die. Historic data favoured a Dropbox IPO to fund an expansion, as big returns have been made by tech companies who had not made a profit at their time of listing, including Amazon, Google (now Alphabet) and Facebook.

Dropbox plan to use the proceeds from the IPO for general corporate purposes, with fresh capital funding a significant expansion. These expansion possibilities include capital expenditures and the possibility to acquire business services or technologies.

Are you ready to open you Live account with ADS Securities?

Was the Initial IPO Successful?

Prior to the IPO, Dropbox hyped their product like it was the most outstanding thing in all creation. However, many investors were wondering whether Dropbox was really worth the $10 billion it was valued at during its last round of private financing in 2014.

So far, the Dropbox IPO has promised to erase the memory of a difficult year for technology IPOs after Snapchat (SNAP)’s difficulties.
This is likely due to Dropbox’s market dominance. While Snapchat was a second-tier player after Facebook and Instagram, Dropbox is a major force in its sector. In 2016, Dropbox had 6.5 million paying users. It is almost double that now with 11 million users and still has a lot of room to grow.

Shares in Dropbox shot up around 36 per cent during the first day of trading, valuing the company at around $11 billion. This is due to the fact that Dropbox is growing rapidly as a company, generates impressive cash flow and spends far less than most subscription software companies do in luring new paying customers.

The question now remains whether the first day bounce is sustainable, as buyers are placing faith in a company with a novel business model that struggled to hit its financial stride until relatively recently. As a comparison, SNAP’s value surged by 44 per cent on its opening day but has since struggled to stay above its offering price.

Trade Dropbox CFDs with ADS Securities

If you think you know whether Dropbox’s first day pop is sustainable, or whether it will drop below its IPO price, then you can trade Dropbox CFDs with ADS Securities. Open an account or study our platforms to learn more.

Ready to start trading?

Opening an account with ADS Securities is simple and secure. You have the option to open a live account via our secure client portal or try our FREE Demo Account.