تابع مجريات الاكتتاب العام لشركة spotify_logo

أشعلت أسواق الأسهم الصاعدة شهية المستثمرين للاكتتاب العام لشركة Spotify والذي جرى في 3 أبريل. يتوفر لدينا الآن التداول بعقود فروقات Spotify.

الحقيقة الرابعة

تعمل Spotify في 65 دولة، حيث تعتبر الولايات المتحدة والبرازيل والمملكة المتحدة والسويد أكبر أسواقها

key_fact_3

الحقيقة الثالثة

إيرادات وصلت لـ 4.09 مليار يورو في 2017

key_fact_2

الحقيقة الثانية

71 مليون مشترك مميز (نمو بنسبة 47٪ في 2017 وحوالي ضعف عدد المشتركين عن Apple Music)

الحقيقة الأولى

159مليون مستخدم نشط
(معدل نمو بنسبة 29 ٪ في 2017)

هل أنت مستعد لفتح حساب حقيقي مع إي دي إس سيكيوريتيز ؟

نبذة عن Spotify؟

بين عامي 1999 و 2008، انخفضت الإيرادات في صناعة الموسيقى بنسبة 29 ٪ حيث بدأ الناس في التوقف عن دفع ثمن الموسيقى، على الرغم من حفاظهم على سماع الموسيقا التي يفضلونها. وفي السنوات الثلاث الأخيرة فقط، شهدنا نمواً ملحوظاً في مبيعات الصناعة، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى خدمات البث الصوتي المتدفقة المدفوعة مثل Spotify.

لعبت Spotify دوراً فعالاً في إيجاد رؤية إيجابية لصناعة الموسيقى، وأصبح لدى الشركة الآن تقريباً ضعف عدد المشتركين المميزين مقارنة بالمنافس الأقوى لها، Apple Music.

يعتمد نموذج الأعمال المُتبع في Spotify على مبدأ الوصول، ما يسمح للمستخدمين ببث الموسيقى عبر الأجهزة المختلفة. وتدعم الإعلانات خدماتهم المجانية، في حين تقوم الخدمة الممتازة الخاصة بهم على الاشتراكات المدفوعة سواء كانت الشهرية أم السنوية. وهذا ما يميز Spotify عن منافسها الرئيسيApple Music ، الذي يستخدم نظاماً قائماً على المعاملات، حيث يشتري المستخدم الموسيقا التي يرغبها ثم تصبح ملكاً له.


لمحة عن إي دي إس سيكيوريتيز

التعليم

الإجراءات التنظيمية

إدارة المخاطر

الجوائز


عملية الاكتتاب العام لشركة Spotify

قدمت Spotify طلباً لطرح أسهمها للاكتتاب العام في بورصة نيويورك (NYSE) تحت اسم SPOT في أواخر فبراير 2018. وتتطلع الشركة لتحقيق اكتتاب عام أولي بقيمة مليار دولار في طرح عام مباشر. وهذا ينطوي على نقل الأسهم من المساهمين الحاليين مثل الموظفين والمالكين إلى المستثمرين في سوق الأسهم. وفي عملية الطرح العام المباشر، لا يتم إصدار أسهم جديدة ولا يحتاج المصرف إلى ضمان الاكتتاب.

كيف يشعر المستثمرون؟

يتوخى المستثمرون الحذر بشأن الطرح العام الأولي الوشيك لاسيما بعد الإطلاق المخيب للآمال لشركة Snapchat في العام الماضي. على هذا النحو، يتساءل المستثمرون حول ما إذا كانت Spotify ستتحقق أي مكاسب وكيف ستبرر التقييم البالغ 20 مليار دولار والذي تضعه شركات القطاع الخاص في أسهمها.

من المرجح أن يعمل إدراج Spotify كمقياس قوي لشركات مثل Airbnb وUber، وهما الشركتان المترددتان في البقاء كشركات خاصة أو التحول إلى شركات مساهمة عامة، وخاصة بعد الأداء الضعيف لشركة SNAP. ومع ذلك، فإن هيمنة Spotify على سوق التكنولوجيا يعني أنه من المرجح أن تستعيد الثقة في عروض الاكتتابات التقنية على مستوى التكنولوجيا، نظراً لقاعدة المشتركين العالمية الهائلة ونمو المستخدمين الجدد.

هل أنت مستعد لفتح حساب حقيقي مع إي دي إس سيكيوريتيز ؟

تداول عقود فروقات Spotify مع إي دي إس سيكيوريتيز

سيتوفر على منصاتنا عقد فروقاتSpotify بمجرد بدء التداول في البورصة. ألقِ نظرة على حسابات التداول والمنصات الخاصة بنا لإيجاد الخيار الأنسب لك حسب احتياجات التداول الخاصة بك.

ماذا يمكن أن نتوقع من الاكتتاب العام؟

مع التوقع القوي والطلب المتنامي، باتتSpotify مستعدة للإقلاع. مع ذلك، يمكن أن يحدث الكثير من المفاجأت أو الأحداث غير المتوقعة. ومع عدم قيام أي بنك رئيسي في الاكتتاب على الطرح الأولي، فإن ذلك قد يؤدي إلى ارتفاع معدل التذبذب في أسهم Spotify في الأيام الأولى في السوق.

استناداً إلى ذلك، من المحتمل أن تتداول الأسهم في نطاق واسع للغاية بمجرد إتاحتها لقاعدة مستثمرة أوسع، ولن يتجاوز النمو الكبير في اليوم الأول حدود الاحتمالية. وعليه، سيكون هناك حاجة إلى نهج مدروس ومحسوب، لكن في نفس الوقت أنت بحاجة لإظهار الثقة في استثمارك.

جاهز لبدء التداول؟

تعتبر عملية فتح الحساب مع إي دي إس سيكيوريتيز طريقة سهلة وآمنة . لديك الحرية في اختيار فتح حساب حقيقي عبر بوابة العميل الخاصة بنا أو تجربة حسابنا التجريبي المجاني.

Tune in to the spotify_logo IPO

The extended equity bull market has fueled investor hype in Spotify’s IPO as it began trading on April 3rd. We now have Spotify available as a CFD.

KEY FACT ONE

159 million active users
(29% growth in 2017)

key_fact_2

KEY FACT TWO

71 million premium subscribers (47% growth in 2017 and around twice the number of Apple Music)

key_fact_3

KEY FACT THREE

Revenues of €4.09 billion in 2017

KEY FACT FOUR

Spotify operates in 65 countries, with the US, Brazil, the UK and Sweden being their largest markets

Are you ready to open you Live account with ADS Securities?

What is Spotify?

Between 1999 and 2008, revenue in the music industry plunged by 29% as people began to stop paying for music, even though they still consumed it. Only in the last three years have we witnessed a growth in industry sales, mainly thanks to paid streaming services such as Spotify.

Spotify played an instrumental role in creating a positive outlook for the music industry, and the company now has almost double the number of premium subscribers as their closest competitor, Apple Music.

Spotify’s business model is access based, allowing users to stream music across different devices. Their free service is supported by advertising, while their premium service is based on paid monthly or annual subscriptions. This sets Spotify apart from their main rival Apple Music, who use a transaction-based system, where the user purchases and owns the music.


Introduction to ADS Securities

AWARDS

RISK MANAGEMENT

REGULATION

EDUCATION


The Spotify IPO

Spotify filed to go public on the New York Stock Exchange (NYSE) under the ticker name SPOT in late February 2018. They are targeting a $1 billion IPO in a direct public offering (DPO). This involves transferring shares from existing shareholders like employees and owners to stock market investors. In a DPO, no new shares are issued and a bank does not need to underwrite the offering.

How are Investors Feeling?

Investors are cautious about the impending IPO after Snapchat (SNAP)’s disappointing launch last year. As such, investors are asking whether Spotify will ever turn profitable and justify the near $20 billion valuation that private trades in its shares put on it.

Spotify’s listing is likely to act as a barometer for Airbnb and Uber, who are deciding whether to stay private or go public after SNAP’s underwhelming performance. However, Spotify’s market dominance in the technology sector means that it’s likely to restore faith in technology IPOs, particularly due to its massive global subscriber base and new user growth.

Are you ready to open you Live account with ADS Securities?

What Can We Expect from the IPO??

With palpable anticipation and growing demand, Spotify is ready for take-off. However, it could come with too much vapour or too much fluff. With no major bank underwriting the offering, this could bring additional volatility to Spotify’s shares in its early days on the market.

As a result, shares will probably trade in a pretty wide range once they are available to a broader investor base and big first-day growth wouldn’t be beyond the realms of possibility. A calculated approach will be required, although you will need to have faith in your investment.

Trade Spotify CFDs with ADS Securities

We will have Spotify available as a CFD on our platforms as soon as trading starts on the exchange. Take a look at our trading accounts and platforms to find the option most suited to your trading needs.

Ready to start trading?

Opening an account with ADS Securities is simple and secure. You have the option to open a live account via our secure client portal or try our FREE Demo Account.